يعتبر موسم الصيف من أكثر مواسم السنه التي تكون فيه المطارات مزدحمه للغايه ، حيث يرغب الكثيرون في التوجه الى وجهات استجمام شاطئية تنعم بالهدوء والخصوصية وهو ما توفره الجزر اليونانية التي تتناثر بشكل كبير في أنحاء البحر المتوسط.

وفي الجزر اليونانية يمكن الاستمتاع بكافة مقومات العطلة الرومانسية والاستجمام الساحر في منتجعات راقية وممارسة الرياضات البحرية والتمتع بأروع المأكولات اليونانية.

واليوم نصحبكم في رحلة بين مجموعة من أجمل الجزر اليونانية الملائمة لعطلات هذا الصيف الساحرة..

جزيرة سانتوريني

تحظى سانتوريني على الدوام بشهرة كبيرة بين الوجهات اليونانية ذات الطابع الراقي ومتعة الاسترخاء، وبفضل صور مبانيها المميزة باللون الأبيض والأزرق سرقت سانتوريني محبة الجميع.

وتتمتع سانتوريني بمشاهد ساحرة حيث المنازل والمنتجعات تصطف في منحدرات جبلية وصولاً الى مياه البحر المتوسط، كما تنعم بطقس مشمس وخيارات اقامة فاخرة.

ويمكن في سانتوريني الاستمتاع بمشهد غروب الشمس الخلاب والانطلاق في رحلة بحرية لزيارة المضائق والخلجان البحرية وينابيع المياه الساخنة.

جزيرة كيفالونيا  

جزيرة كيفالونيا من الجزر المثالية للاسترخاء والعزلة فهي رائعة لعطلات شهر العسل والعطلات الرومانسية وتقدم روعة الطبيعة في مشاهد التكوينات الصخرية الساحرة.

وبين المضائق والكهوف الفريدة التي تكونت عبر ملايين السنين يجد الكثيرون المتعة في الاستكشاف والابحار وممارسة الرياضات البحرية.

جزيرة هيدرا

هيدرا بلا شك واحدة من الجزر اليونانية المتألقة التي يعشقها محبي الفنون حيث كانت ولازالت مقراً للرسامين وعشاق الرومانسية بين أزقتها الضيقة المرصوفة وعمارتها الفريدة.

وتنتشر في هيدرا صالات العروض الفنية ومتاجر شراء اللوحات بالاضافة الى بعض دور المزادات لشراء التحفن كما تتميز بمنع استخدام السيارات مما يوفر هدوءاً ساحراً

وتتمتع هيدرا بروعة شوارعها التي تسحر الزوار للتجول بينها بالاضافة الى مبانيها الرائعة حيث تم منع أي اسلوب بنائي حديث لكي تحتفظ الجزيرة بأسلوبها.

جزيرة كريت

حازت كريت على مكانة تاريخية بفضل مرور العديد من الحضارات عبرها لكن ما يزيدها جاذبية هو سحر مشهد اطلالتها على بحر ايجة في شواطئ خلابة

وتشتهر كريت بكونها مقصد الذواقة ومحبي الطعام حيث تتمتع بأسلوب مميز في الطهي اليوناني كما تشتهر بمزارع زيت الزيتون الذي يدخل في كل وجبة.

وتتميز جزيرة كريت بتنوع المعالم التاريخية حيث يمكن التعرف على أثر مرور الحضارة الاغريقية عبر المكان وكذلك الاحتلال العثماني بالاضافة الى أجمل المطاعم والمقاهي ووجهات السهر.

ويمكن في كريت أيضاً الاستجمام بممارسة الرياضات البحرية والابحار واستكشاف القمم الجبلية والمضائق والخلجان كما يمكن ممارسة ركوب الخيل وزيارة مزارع الفواكه.

جزيرة كورفو

تتميز جزيرة كورو بأجواء ساحرة كاللوحات الفنية فهي تتألق بتكوينات صخرية ساحرة ومشاهد خلابة للشواطئ والمياه الفيروزية والمزارع الفريدة.

وتقدم الجزيرة وجهة مثالية لمحبي الرومانسية حيث يمكن الاستجمام واستكشاف المعالم الأثرية التي تعود العصر البيزنطي والعصور الوسطى مثل القصور والكنائس.

جزيرة تيلوس

تيلوس من الجزر الفريدة نظراً لما تتمتع به من طبيعة وحياة برية تجتذب عشاق المغامرة واستكشاف الطبيعة والمحميات بين الجبال والوديان والمروج وشواطئ جذابة مثل الشاطئ الأحمر.

ويتم الوصول الى هذه الجزيرة عبر القوارب وتتواجد في جزيرة تيلوس حياة برية فريدة من حيوانات الفيلة وفصائل الطيور النادرة والزهور والنباتات البرية بالاضافة الى السلاحف البحرية وحيوانات الفقمة.

جزيرة ناكسوس

ناكسوس من الجزر الرائعة لعطلة الأفراد والعائلات فهي تتمتع بجمال الطبيعة في جنوب بحر ايجة كما انها أقل ازدحاماً من الجزر الشهيرة مثل ميكونوس وسانتوريني.

وتتمتع ناكسوس بالعناصر الأثرية التي تعود الى العصور الاغريقية والبيزنطية والعصور الوسطى، كما تتميز بالشواطئ ذات الرياح القوية الملائمة لرياضة ركوب الأمواج.

وتوفر ناكسوس خيارات الاقامة المتنوعة بحسب الميزانيات المختلفة والعديد من الشواطئ ذات المياه الصافية والمرافق المتعددة التي تلائم العائلة والأطفال

ويمكن في ناكسوس الاستمتاع بزيارة مدينة تشورا في البلدة القديمة للتجول بين شوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى ومشاهدة المباني التاريخية مثل الكنائس والقصور والتسوق في محلات بيع الهدايا التذكارية والجلوس في المقاهي والمطاعم


0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *