مدينة بودروم هى مدينة تركية سياحية توفر ارقي واجمل المناظر الساحرة تحقق جذب سياحي كبير للغاية كل عام لما لها من موقع جغرافي رائع علاوة على ذلك تضم اجمل مناظر طبيعية بالاضافة الى المعالم التاريخية التي تجعل منها مدينة سياحية متكاملة .

السياحة في مدينة بودروم

تتمتّع مدينة بودروم (بالإنجليزية: Bodrum) التركية بقطاع سياحي قوي، وحيوي؛ فهي تُمثّل أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في البلاد، ومركزاً للآثار القديمة تحت الماء في البحر الأبيض المتوسط، كما يقصدها عدد كبير من الزوار، والسياح من مختلف دول العالم؛ لمشاهدة المواقع التاريخية، والمنازل البيضاء الخلابة، والاستمتاع بالأجواء الجميلة، وغيرها.

أهم المعالم السياحية في مدينة بودروم

تضمّ مدينة بودروم التركية العديد من المعالم، والأماكن السياحية الجذابة، والرائعة. وفيما يلي ذِكر لأهمّها:

قلعة بودروم

Bodrum Castle View - المعالم السياحية في مدينة بودروم

تُعَدّ قلعة بودروم (بالإنجليزية: Bodrum Castle) قلعة أثرية تاريخية قديمة بُنِيت لأوّل مرة خلال القرن الخامس عشر الميلادي كمَقرّ للقدِّيس بطرس، وهي اليوم تضمّ أهمّ متحفٍ للآثار الموجودة تحت الماء في العالم.

حوض بناء السُّفن العثماني

6 - المعالم السياحية في مدينة بودروم
يوجد حوض بناء السُّفن العثماني في مرسى مدينة بودروم التركية، وهو من المعالم التاريخية المهمة في المدينة؛ حيث بُني خلال عهد الإمبراطورية العُثمانية، وعلى الرغم من أنّه تعرّض للدمار على يد الروس في عام 1770م، إلّا أنّه تمّت إعادة بنائه فيما بعد.

بالمارينا

3255671 999306853 - المعالم السياحية في مدينة بودروم
يُمثّل بالمارينا (بالإنجليزية: Palmarina) ميناء مدينة بودروم، وهو يُعتبر من أجمل الأماكن في المدينة؛ حيث الأجواء الرائعة، وأشجار النخيل الخلابة، ومنظر اليخوت على الرصيف المائي، بالإضافة إلى المقاهي، والمطاعم، والمَحالّ التجارية المُخصَّصة لبَيع القِطع التذكارية.

منطقة غوموشلوك

1024x683 - المعالم السياحية في مدينة بودروم
منطقة غوموشلوك (بالإنجليزية: Gumusluk) هي واحدة من أجمل مناطق بودروم؛ فهي تضمّ العديد من المُتنزّهات، والشواطئ النظيفة، والمطاعم المُطِلّة مباشرة على البحر، علماً بأنّه يُمكن للزوار، والسياح زيارة المنطقة، والتجوُّل في شوارعها المُتعرّجة، والمرصوفة، والاستمتاع بالأجواء الرائعة.

مُدرّج بودروم

mudarraj - المعالم السياحية في مدينة بودروم
يُعَدّ مُدرّج بودروم (بالإنجليزية: Bodrum Amphitheatre) واحداً من أهم المواقع الأثرية التاريخية في مدينة بودروم؛ حيث بُنِي قبل آلاف السنين، وما زال قائماً حتى اليوم، علماً بأنّه يُمكن للزوار، والسياح زيارة هذا المُدرّج، والصعود إلى قمّته؛ للاستمتاع بالمنظر الرائع لباقي مناطق المدينة