سوف نأخذكم في جولة مثيرة في مدينة تشفالو الخلابة فعندما تشاهد شوارعها ومبانيها تشعر وكأنك تسير في بلدة من العصور الوسطي وهي بالفعل من العصور الوسطي ولكن لم يتغير فيها شيء سوى القليل جدا وهذا سرجمالها وجذبها للكثير من محبي السفر والاستمتاع بالطبيعة.

السياحة في تشفالو

.jpg - جولة سياحية في مدينة تشفالو بصقلية

لا تعد مدينة تشفالو وجهة رائعة فحسب، بل تتمتع أيضا بموقع جميل على بعد ساعة فقط من مطار باليرمو على الساحل الشمالى المشمس لصقلية مع امتداد ساحلي جميل وشاطئ رملي مذهل لا يقارن، فمن أي مطعم على شاطئ البحر أو عند القيام بنزهة عبر أجزاء من المركز التاريخي المرصوف بالحصى، يمكنك الاستمتاع بمناظر بانورامية مطلة على جزر إيوليان وخليج باليرمو.

تتمتع مدينة تشفالو أيضا بالمناظر الطبيعية المتنوعة المثالية لمحبي الطبيعة والمغامرة، ففي حين تنمو مزارع الكروم وبساتين الزيتون ونباتات الصبار على المنحدرات، تجذب الأجزاء البرية العديد من الرياضات المميزة مثل المشي في الجبال وركوب الخيل.

تقدم مدينة تشفالو الكثير من الأطباق الإيطالية الرائعة التي ترضي كافة أذواق الزائرين ورغباتهم، وإن كنت ترغب في توفير المال، فتوجه إلى السوق أو المركز التاريخي لشراء المأكولات البحرية الطازجة بالإضافة إلى الخضار والفواكه الموسمية اللذيذة وإعداد الوجبات الخاصة بك. كما تضم المدينة مجموعة من المطاعم والمقاهي الرائعة مع العديد من أماكن الجلوس الخارجية ، حيث يمكنك تناول السندويشات والبيتزا إلى المأكولات البحرية والأطباق الصقلية.

تشتهر صقلية بالدفء والترحيب بالزائرين مع وتيرة الحياة المريحة، حيث يخصص السكان المحليين دوما وقت لتناول القهوة والدردشة مع الأصدقاء، وبالفعل ستستمتع بالحوار معهم كثيرا، لاسيما مع كونهم يمتازون بالود والترحيب.

سوف يستمتع محبي الثقافية في هذه المدينة الرائعة؛ بالتجول في الشوارع التاريخية التي تعود للقرون الوسطى واستكشاف كاتدرائية نورمان الشهيرة ؛ كما يمكن لمحبي التشمس الاسترخاء على الرمال على شاطئ تشفالو أو المشاركة في الرياضات المائية المتنوعة، كما يمكن للمتسوقين الاستمتاع بين المتاجر المستقلة التي تصطف في شوارع المدينة، فسواءً كنت زوجين أو مجموعة أو كعائلة ، تقدم تشفالو مجموعة متنوعة من الخبرات المضمونة لإبقاء الجميع سعداء.
كيفية الوصول إلى تشفالو
تقع تشفالو على بعد حوالي 40 ميلاً إلى الشرق من باليرمو ، ويمكن الوصول إليه بسهولة بالسيارة أو القطار.

وتتمثل أفضل الأوقات لزيارة تشفالو هي في من أبريل إلى مايو ومن سبتمبر إلى أكتوبر، حيث تكون لأجواء مثالية للاستمتاع كما تظل المتاجر والمطاعم مفتوحة.
أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في تشفالو

قم بزيارة الكاتدرائية

1. Duomo di Cefalù - جولة سياحية في مدينة تشفالو بصقلية
تقع كاتدرائية تشفالو ذات الأبراج المزدوجة في قلب وسط المدينة ولا تكتمل أي رحلة إلى المدينة دون التوقف للاستمتاع بها، حيث تزين الواجهة الجميلة لهذه الكاتدرائية العديد من التصميمات الجميلة مع فرص الاستمتاع بالفسيفساء البيزنطية بالدخل. وبعد زيارة الكاتدرائية، يمكنك الجلوس في الساحة وطلب القهوة من أجل الاستمتاع بأجواء تشفالو الرائعة.

متحف ماندراليسكا

Museo Mandialisca. - جولة سياحية في مدينة تشفالو بصقلية

يعتبر متحف ماندراليسكا من بين المتاحف الأكثر أهمية في صقلية، وهو موطن لمعرض رائع من القطع الأثرية التي تم جمعها من القرن التاسع عشر، فضلا عن مجموعة من الاكتشافات الأثرية، واللوحات الفنية المذهلة.

وستجد في متحف ماندراليسكا واحدة من أكبر مجموعات القطع الأثرية في صقلية، مع مكتبة تحتوي على حوالي 6000 مجلد ، مع عملات معدنية تاريخية للجزيرة.

جبال مادوني

.jpg - جولة سياحية في مدينة تشفالو بصقلية

إحدى الرحلات التي يجب القيام بها من تشفالو هي زيارة إلى محمية جبال مادوني ذات المناظر الخلابة، حيث تتكون هذه المحمية الطبيعية المحمية من قمم وعرة والعديد من البلدات والقرى الجبلية التي تجعل من الزيارة فرصة لا تنسى، ذلك فضلا عما تتمتع به من أكثر من 2600 نوع من النباتات المختلفة التي تزدهر في جميع أنحاء الحديقة لا سيما في فصلي الربيع والخريف.

كما تعد هذه الحديقة واحدة من أفضل الأماكن للاستمتاع بالطبيعة في صقلية، مع مسارات السير المتنوعة والمناسبة لجميع القدرات ، ذلك فضلا عن ركوب الخيل وركوب الدراجات الجبلية، كما تحظى الحديقة خلال أشهر الشتاء الباردة ، بشعبية كبيرة ما بين محبي الأنشطة الترفيهية المتنوعة.

لا روكا

روكا 1024x683 - جولة سياحية في مدينة تشفالو بصقلية

كانت هذه الصخرة الجميلة الصخرية مكانًا لقلعة عربية ، حلت محلها فيما بعد قلعة نورمان، و من الجزء العلوي من الصخرة الصخرية ، يمكنك رؤية المنظر المذهل للساحل.

ساحل شيفالو

1024x576 - جولة سياحية في مدينة تشفالو بصقلية
يتميز ساحل شيفالو بالعديد من الشواطئ المذهلة ، والتي سيقدرها السياح والسكان المحليون ، خاصة في فصل الصيف. حيث تعج المدينة بالعديد من المنتجعات الساحلية التي تحيط بالساحل الجميل، ويمكنك زيارة أحد هذه الشواطئ لتجد نفسك مسترخياً على الرمال الذهبية الدافئة وتمتع بيوم مشمس مثالي.

ايل لونجوماري.. وهو شاطئ رملي ذهبي طوله 5 كيلومترات (3.1 ميل) ومجهز بالكامل بمظلات وكراسي شاطئ. نظرًا لشعبيته ، يمكن ازدحام هذا الشاطئ في أشهر الصيف. إنه مكان مثالي للعائلات لأن المياه ليست عميقة جدًا.

شاطئ سيتفراتي.. يأتي هذا الشاطئ مع كل ما تحتاجه ليوم مثالي. سوف تجد مطعم للوجبات الخفيفة ودُش وأسرّة للتشمس وخزانات ملابس ومظلات ومطعم محلي يقدم المأكولات الإيطالية الطازجة واللذيذة، كما أن الشاطىء آمن تمامًا للبالغين والأطفال. ويحتوي الشاطئ على عدد قليل من الإيجارات على الكرسي لأولئك الذين يرغبون في البقاء بالقرب من الشاطئ.